الحمل ومشاكل صورة الجسم وكيفية التعامل معها

شارك:

الحمل ومشاكل صورة الجسم وكيفية التعامل معها. يسبب الحمل العديد من التغييرات في جسمك. قد يكون من الصعب التعامل مع بعض هذه التغييرات أو أنها تكون غير

الحمل ومشاكل صورة الجسم وكيفية التعامل معها

      • الحمل ومشاكل صورة الجسم وكيفية التعامل معها

يسبب الحمل العديد من التغييرات في جسمك. قد يكون من الصعب التعامل مع بعض هذه التغييرات أو أنها تكون غير مريحة للغاية. أيضًا ، بعد الولادة ، قد يستغرق جسمك بعض الوقت للعودة إلى ما كان عليه من قبل ، أو قد لا يعود تمامًا إلى الشكل الذي كان عليه قبل الحمل. على الرغم من أن هذه التغييرات طبيعية ، فقد تواجه بعض النساء صعوبة في الحفاظ على صورة إيجابية للجسم أثناء الحمل وبعده. يمكنك تعلم طرق التعامل مع المشاعر المتعلقة بتغيرات جسمك أثناء الحمل وبعده.

كيف يؤثر الحمل على صورة الجسم؟

بالنسبة لبعض النساء ، يمكن أن يسبب الحمل مشاكل في صورة الجسم لم تكن لديهن من قبل أو يزيد من سوء صورة الجسم. خلال فترة الحمل ، يمر جسمك بالعديد من التغييرات ، بما في ذلك زيادة الوزن. ستؤدي التغيرات الهرمونية إلى زيادة حجم معدتك وثدييك مع نمو الطفل واستعداد جسمك لـ الرضاعة الطبيعية. قد تصاب بعلامات التمدد حيث يصبح جسمك أكبر. في بعض الأحيان سوف تندلع بشرتك بـ حب الشباب. قد تكون أيضًا أكثر إرهاقًا من المعتاد وتعاني من تقلبات مزاجية أكثر. قد يجعلك المزاج السلبي أكثر عرضة لوجود أفكار غير صحية أو سلبية عن جسمك.

يمكن أن يساعدك الشعور بالراحة مع جسمك قبل الحمل في اجتياز التغييرات الجسدية والعاطفية أثناء الحمل.

تعرفي على المزيد حول كيفية تحسين صورة جسمك .

كيف أحب وأقبل جسمي الحامل؟

أجسام النساء رائعة لقدرتها على تغذية وإنجاب طفل. بعض التغيرات الجسدية التي تأتي مع الحمل غير مريحة ، لكنها كلها تدعم طفلك الذي ينمو. الحمل لا يدوم إلى الأبد.

  • ركزي على العمل الإيجابي الذي يقوم به جسمك: يتغير جسمك لمساعدة طفلك على النمو والتطور. هذا امر طبيعي.

  • التعبير عن مشاعرك : تحدث مع شريكك أو عائلتك أو أصدقائك حول ما تشعر به. إبقاء مشاعرك مكبوتة سيجعلك تشعر بالسوء.
  • مارسي نشاطًا بدنيًا منتظمًا: يمكن أن تساعدك السباحة أو المشي الخفيف على تصفية ذهنك وإبعاد التركيز عن صورة جسمك. تعرف على المزيد حول ممارسة النشاط أثناء الحمل.
  • جربي اليوجا السابقة للولادة: (إذا كان طبيبك أو ممرضتك أو ممرضة التوليد موافقين عليها). تساعدك اليوجا على تقليل التركيز على شكل جسمك وأكثر على الرابط بين جسمك وعقلك.
  • جربي التدليك : (إذا كان طبيبك أو ممرضتك أو ممرضة التوليد موافقين على ذلك). يمكن أن يخفف التدليك من التوتر والقلق ويساعدك على الشعور براحة أكبر في جلدك.
  • تعرفي على قدر ما تستطيع عن الحمل : من خلال تثقيف نفسك ، ستعرف ما تتوقعه وستشعر بمزيد من التحكم.
  • اطلبي دعم الصحة النفسية إذا كنت بحاجة إليه : لا عيب في طلب المساعدة. افعلها لنفسك ولطفلك. تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك حول مكان الحصول على الدعم.

كيف يمكنني استعادة جسمي قبل الولادة؟

يغير الحمل جسمك بعدة طرق. بعد ولادة طفلك ، يجب أن يتكيف جسمك مع كونه في حالة غير حامل. سيستغرق هذا بعض الوقت. تجد بعض النساء أن أجسامهن لا تعود أبدًا إلى ما كانت عليه قبل الحمل. لا بأس بذلك أيضًا. جميع النساء ، سواء كان لديهن أطفال أم لا ، يتعرضن لتغييرات في أجسامهن مع تقدمهن في السن.

تساعد الرضاعة الطبيعية قدر الإمكان بعد الولادة على إنتاج هرمون الأوكسيتوسين. أحد تأثيرات الأوكسيتوسين هو أنه يساعد على تقليص حجم الرحم إلى حجم أصغر. يعد اختيار الأطعمة الصحية وممارسة النشاط البدني بانتظام أفضل الطرق لفقدان الوزن الذي تكتسبينه أثناء الحمل. انضمي إلى صالة الألعاب الرياضية التي تقدم رعاية الأطفال ، أو اصطحب طفلك في نزهة في الحي. إذا كنت ترضعين طفلك ، فسوف تحرقين سعرات حرارية أكثر من المعتاد. 

تعرف على المزيد حول كيفية تناول الطعام الصحي أثناء الرضاعة الطبيعية.

هل أجبنا على سؤالك حول الحمل وصورة الجسم؟

لمزيد من المعلومات حول الحمل وصورة الجسم ، تحقق من هذه الموارد من المنظمات التالية:

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الحمل ومشاكل صورة الجسم وكيفية التعامل معها
الحمل ومشاكل صورة الجسم وكيفية التعامل معها
الحمل ومشاكل صورة الجسم وكيفية التعامل معها. يسبب الحمل العديد من التغييرات في جسمك. قد يكون من الصعب التعامل مع بعض هذه التغييرات أو أنها تكون غير
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjallucLAueWle5YK1R5JW0bf1RcawbsPt111XhgibUGdx_JDTj-dNAchlSExlmCiog62h4Q9Z8zUMDkt_6gmhYpgd8TTn6WRv3FgLM_BDzHKYR-x8t_HhaRg3pHzKnq9vzcMJFYWpmpYlMg_1IKPFHGfdvyG8IH_X9zKzRCkBY9X7mLGwLIB29Qjw7oA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjallucLAueWle5YK1R5JW0bf1RcawbsPt111XhgibUGdx_JDTj-dNAchlSExlmCiog62h4Q9Z8zUMDkt_6gmhYpgd8TTn6WRv3FgLM_BDzHKYR-x8t_HhaRg3pHzKnq9vzcMJFYWpmpYlMg_1IKPFHGfdvyG8IH_X9zKzRCkBY9X7mLGwLIB29Qjw7oA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/10/Pregnancy-and-body-image.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/10/Pregnancy-and-body-image.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات