النشاط البدني ودورتك الشهرية: الفوائد والمخاطر والنصائح

شارك:

تتساءل الكثير من النساء عما إذا كان من المقبول ممارسة الرياضة خلال الدورة الشهرية. الجواب سهل: نعم! في الواقع ،

النشاط البدني ودورتك الشهرية: الفوائد والمخاطر والنصائح

تتساءل الكثير من النساء عما إذا كان من المقبول ممارسة الرياضة خلال الدورة الشهرية. الجواب سهل: نعم! في الواقع ، قد تجد أنه يمكنك أن تكون أكثر نشاطًا بدنيًا وبكثافة أكبر في أوقات معينة من الشهر مقارنة بأوقات أخرى.

هل يتغير مستوى طاقتي خلال دورتي الشهرية؟

ممكن. تشير بعض النساء إلى انخفاض مستويات الطاقة خلال الدورة الشهرية ، بينما تتمتع النساء الأخريات بطاقة أكثر من المعتاد خلال هذا الوقت. قد يكون تغيير مستويات الهرمون خلال الدورة الشهرية هو السبب.

الأسبوع الأول: في اليوم الأول من دورتك الشهرية ، تكون مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون في أدنى مستوياتها. لكنها تبدأ في الارتفاع التدريجي خلال دورتك الشهرية. قد يكون من الأسهل أن تكون نشيطًا مقارنة بالأسابيع السابقة.

الأسبوع الثاني: في الأسبوع الذي يلي انتهاء دورتك الشهرية ، قد تبدأ مستويات طاقتك في الارتفاع. تبدأ مستويات الإستروجين في الارتفاع بسرعة استعدادًا للإباضة (إطلاق بويضة من المبيض).

الأسبوع الثالث: ذروة مستويات هرمون الاستروجين في وقت قريب من الإباضة ، حوالي أسبوعين قبل الدورة التالية لمعظم النساء. عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين بسرعة بعد الإباضة وتبدأ مستويات البروجسترون في الارتفاع ، قد تشعرين بالتعب أو الخمول أكثر من المعتاد. هذا لا يعني أنه لا يجب عليك ممارسة الرياضة. في الواقع ، قد يساعد النشاط البدني في تحسين مزاجك ويمنحك المزيد من الطاقة. جرب ممارسة الرياضة أول شيء في الصباح ، قبل أن ينخفض مستوى طاقتك مع مرور اليوم.

الأسبوع الرابع: في الأسبوع الذي يسبق الدورة التالية ، قد تشعرين بطاقة أقل حيث تنخفض مستويات كل من هرمون الاستروجين والبروجسترون (إذا لم تكوني حاملاً). قد يساعد النشاط البدني في تحسين أعراض ما قبل الدورة الشهرية حتى لو كانت مستويات الطاقة لديك منخفضة.

حاولي الاحتفاظ بدفتر يوميات للياقة البدنية لتتبع دورتك الشهرية ومستويات طاقتك خلال كل تمرين. بعد بضعة أشهر ، يجب أن تكوني قادرة على معرفة ما إذا كان لديك طاقة أكثر أو أقل خلال دورتك.

إذا كنت تأخذ وسائل تحديد النسل الهرمونية ، مثل حبوب منع الحمل، والتصحيح، أو الحلقة المهبلية، قد تستمر مستويات الطاقة في الصعود والهبوط مع الدورة الشهرية، ولكن الاختلافات قد لا تكون ملحوظة.

هل تؤثر الدورة الشهرية على قدرتي على ممارسة الرياضة؟

لا ، لم يتمكن الباحثون من العثور على أي اختلافات أثناء الدورة الشهرية في قدرة المرأة على ممارسة الرياضة. الاكتشاف المهم الوحيد هو أحداث التحمل ، أو الأحداث الرياضية الطويلة ، مثل سباقات الماراثون. في أحداث التحمل ، كانت النساء اللواتي سبق لهن التبويض ولكن لم تبدأ فترة الحيض لديهن صعوبة أكبر في ممارسة الرياضة أثناء الطقس الحار والرطب.  ،

هل يمكن أن تساعد التمارين في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية؟

ممكن. وجد الباحثون أن بعض النساء يعانين من تقلصات مؤلمة أقل أثناء الدورة الشهرية إذا مارسن الرياضة بانتظام.  هناك أدوية بدون وصفة طبية لتقلصات الدورة الشهرية أو الآلام التي تعمل بشكل جيد مع مخاطر قليلة جدًا.  لا توجد أي مخاطر تقريبًا على النشاط البدني المنتظم ، مثل المشي ، مما قد يساعدك أيضًا على الشعور بالتحسن أثناء الدورة الشهرية.

ماذا لو كنت أمارس الرياضة كثيرًا ولا أتلقى دورتي الشهرية؟

يمكن أن يؤدي الإفراط في ممارسة الرياضة إلى فقدان فترات الحيض أو توقف الدورة الشهرية تمامًا. تعتبر الدورات الشهرية غير المنتظمة أو الفائتة أكثر شيوعًا عند الرياضيين والنساء الأخريات اللائي يتدربن بقوة بانتظام. ولكن إذا لم تتمرن لفترة طويلة وبدأت فجأة في ممارسة روتين لياقة بدنية قوي ، فقد تتوقف دورتك الشهرية أو تصبح غير منتظمة.

تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك إذا كان لديك فترات غير منتظمة أو فاتتها. الدورة الشهرية المنتظمة هي علامة على صحة جيدة. يمكن أن تؤدي مشاكل الدورة الشهرية هذه إلى مشاكل صحية أكثر خطورة ، بما في ذلك مشاكل الحمل وفقدان كثافة العظام.

المصادر

  1. الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد. (2015). متلازمة ما قبل الحيض .(الرابط خارجي)
  2. صمدي ، ز. ، تاغيان ، ف ، فالياني ، م. (2013). تأثير 8 أسابيع من التمارين الهوائية المنتظمة على أعراض متلازمة ما قبل الحيض لدى الفتيات غير الرياضيات. المجلة الإيرانية لأبحاث التمريض والقبالة. 18 (1): 14-19.
  3. دالي ، أ. (2009). دور التمرين في علاج اضطرابات الدورة الشهرية: البينة. المجلة البريطانية للممارسة العامة. 59 (561): 241-242.
  4. كونستانتيني ، NW ، Dubnov ، G. ، Lebrun ، CM (2005). الدورة الشهرية والأداء الرياضي. عيادات الطب الرياضي؛ 24 (2): e51 –82.
  5. جوليان ، ر. ، هيكستيدن ، أ. ، فولاجار ، إتش إتش ، ماير ، ت. (2017). آثار مرحلة الدورة الشهرية على الأداء البدني للاعبات كرة القدم. بلوس واحد؛ 12 (3): e0173951.
  6. دالي ، أ. (2008). التمرين وعسر الطمث الأولي: مراجعة شاملة ونقدية للأدبيات. الطب الرياضي؛ 38 (8): 659-670.
  7. مورو ، سي ، نومبورغ ، إي إتش (2009). عسر الطمث. الرعاية الأولية: العيادات في ممارسة المكتب. 36 (1): 19-32.
  8. اهرنز KA، Vladutiu، CJ، مومفورد، SL، ستشليب، KC، بيركنز، NJ، Wactawski-يندي، J.، Schisterman، EF (2014). تأثير النشاط البدني عبر الدورة الشهرية على الوظيفة الإنجابية. حوليات علم الأوبئة؛ 24 (2): 127-134.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: النشاط البدني ودورتك الشهرية: الفوائد والمخاطر والنصائح
النشاط البدني ودورتك الشهرية: الفوائد والمخاطر والنصائح
تتساءل الكثير من النساء عما إذا كان من المقبول ممارسة الرياضة خلال الدورة الشهرية. الجواب سهل: نعم! في الواقع ،
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjm9ktTHsGGz1tZ3rKdon8RHkHAmQATXmBVhlp0drfjhWOa5c4UrhJ2OHVbv8zfsfxjVD-Bsy_s3uOSnO37r1dCVhsAq65uNswK8-1KZUFprY-2F_qZLi3vUV-RWfpq1_TCCx1kyOCB5x4_1hD1EmhHDZdlEktcyYweb0VNVL191IB3tG2ls2LIzjaCZA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjm9ktTHsGGz1tZ3rKdon8RHkHAmQATXmBVhlp0drfjhWOa5c4UrhJ2OHVbv8zfsfxjVD-Bsy_s3uOSnO37r1dCVhsAq65uNswK8-1KZUFprY-2F_qZLi3vUV-RWfpq1_TCCx1kyOCB5x4_1hD1EmhHDZdlEktcyYweb0VNVL191IB3tG2ls2LIzjaCZA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2020/09/Physical-activity-menstrual-cycle.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2020/09/Physical-activity-menstrual-cycle.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات