أساسيات فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز

شارك:

قد يتحدث الناس عن فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز وكأنهما نفس الشيء تمامًا ، لكنهما ليسا كذلك.

أساسيات فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز

قد يتحدث الناس عن فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز وكأنهما نفس الشيء تمامًا ، لكنهما ليسا كذلك. فيروس نقص المناعة البشرية هو الفيروس الذي يصيب الإنسان. مع العلاج ، يمكن للنساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية أن يعشن حياة طويلة وأن يتمتعن بصحة جيدة. الإيدز هو المرحلة الأخيرة من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية عندما يتضرر جهاز المناعة في الجسم.

ما هو فيروس نقص المناعة البشرية؟

فيروس نقص المناعة البشرية هو اسم الفيروس الذي يهاجم جهاز المناعة (الدفاع) في الجسم.

H - الإنسان : يوجد هذا الفيروس المعين فقط في البشر.

I - نقص المناعة : يضعف هذا الفيروس جهاز المناعة ويجعل من الصعب القيام بعمله في حماية الجسم من البكتيريا أو الفيروسات أو الجراثيم الأخرى.

V - الفيروس : هذا جسيم صغير مسبب للعدوى يستحوذ على الخلايا الأخرى لتنمو وتنتشر.

لا يستطيع جهاز المناعة في الجسم محاربة فيروس نقص المناعة البشرية بمفرده. يحتاج إلى مساعدة من الطب لمحاربة فيروس نقص المناعة البشرية. بدون دواء ، يتلف فيروس نقص المناعة البشرية ويتسبب في النهاية في أضرار جسيمة لجهاز المناعة. في هذه المرحلة ، يتقدم فيروس نقص المناعة البشرية إلى الإيدز.

ما هو الايدز؟

الإيدز هو المرحلة المتقدمة من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية عندما يتضرر جهاز المناعة في الجسم. خلايا المناعة (خلايا الدم البيضاء) قليلة جدًا لدرجة أنها لم تعد قادرة على محاربة الالتهابات الشديدة وبعض أنواع السرطان. غالبًا ما يكون المصابون بالإيدز في حالة حرجة ويحتاجون إلى علاج طبي لمنع الموت.

A - مكتسب : تأتي العدوى بعد التعرض للفيروس من سوائل جسم شخص آخر ، عادة من الدم أو السوائل الجنسية مثل السائل المنوي. يمكن أيضًا أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية من الأم إلى الطفل أثناء الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية. لكنه ليس مرضًا وراثيًا (ينتقل بين العائلات).

I - المناعة : وهي تؤثر على خلايا وأعضاء جهاز المناعة (جهاز الجسم الذي يحارب الالتهابات).

D - النقص : لا يعمل جهاز المناعة بالجسم بشكل صحيح مما يعرضه لخطر الإصابة بالتهابات أخرى وبعض أنواع السرطان. 

S - متلازمة : العديد من الأعراض الشائعة لمرض معين

كيف يؤثر فيروس نقص المناعة البشرية على النساء بشكل مختلف عن الرجال؟

يختلف فيروس نقص المناعة البشرية عند النساء مقارنة بالرجال بعدة طرق:

  • بعض المشاكل الصحية ، مثل الأمراض المنقولة جنسياً وعدوى الخميرة المهبلية ، تكون أكثر شيوعًا أو أكثر خطورة أو يصعب علاجها لدى النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية. ³  .
  • يمكن للنساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى أطفالهن أثناء الحمل والولادة ومن خلال الرضاعة الطبيعية. ولكن مع العلاج ، تقل مخاطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلك عن 1 في 100. تعرفي على المزيد حول الحمل وفيروس نقص المناعة البشرية .

كيف أعرف أنني مصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية؟

لا يمكنك الاعتماد على الأعراض لمعرفة ما إذا كنت مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. الطريقة الوحيدة للتأكد هي أن يتم اختبارها. يصاب بعض الأشخاص بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع من التعرض ، لكن العديد من الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية لا تظهر عليهم هذه الأعراض. إذا كنت تعتقدين أنك تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية ، فقومي بإجراء الاختبار . الاختبار هو الطريقة الوحيدة للتأكد من إصابتك بفيروس نقص المناعة البشرية.

كم من الوقت سأبقى مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية قبل أن يتحول الإيدز؟

بدون علاج ، عادة ما تظهر على النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية علامات الإيدز في غضون خمس إلى 10 سنوات من الإصابة الأولى بفيروس نقص المناعة البشرية. النساء اللواتي يتلقين العلاج ويبقين فيروس نقص المناعة البشرية تحت السيطرة يمكن أن يؤخرن تطور الإيدز لعقود.

تعتمد مدة إصابتك بفيروس نقص المناعة البشرية قبل إصابتك بالإيدز على العوامل التي يمكنك التحكم فيها وبعض الأشياء التي لا يمكنك السيطرة عليها:

  • ما يمكنك السيطرة عليه : تناولي دواء فيروس نقص المناعة البشرية (الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية) التي يصفها طبيبك في الوقت المحدد وكل يوم ، واستشارة طبيبك بقدر ما هو موصى به ، وإدارة التوتر ، واختيار الأطعمة الصحية . يمكن أن تساعدك هذه الإجراءات على أن تعيشي حياة أطول مع فيروس نقص المناعة البشرية.
  • ما لا يمكنك السيطرة عليه : نوع ("سلالة") فيروس نقص المناعة البشرية التي لديك. تتطور بعض سلالات فيروس نقص المناعة البشرية إلى الإيدز بسرعة أكبر من غيرها ، على الرغم من العلاج. قد لا تتمكنين أيضًا من التحكم في الموارد المتاحة لك (مثل السكن الملائم ، والدخل الثابت ، والدعم الاجتماعي ، والحصول على رعاية صحية جيدة).

كيف أعرف أنني مصابة بالإيدز؟

يمكن للطبيب فقط تشخيص الإيدز. لقد أصبت بالإيدز إذا كنت مصابة بالفعل بفيروس نقص المناعة البشرية وحدث واحد أو أكثر مما يلي:

  • يظل "الحمل الفيروسي" (كمية فيروس نقص المناعة البشرية التي يمكن قياسها في دمك) مرتفعًا ويؤدي إلى انخفاض عدد خلايا المناعة CD4 + .
  • ينخفض ​​عدد خلايا CD4 + إلى أقل من 200 خلية لكل مليمتر مكعب (الطبيعي من 500 إلى 1200). تعد خلايا CD4 (تسمى أحيانًا الخلايا التائية أو الخلايا اللمفاوية التائية) مهمة لمكافحة العدوى. سيراقب طبيبك عدد CD4 + الخاص بك.

هل يعني تشخيص فيروس نقص المناعة البشرية أنني سأموت؟

لا. اليوم ، تتيح الأدوية الجديدة والفعالة للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية أن يعيشوا حياة أطول وأكثر صحة.

إذا كنت مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ، فيمكنك التمتع بعمر شبه طبيعي إذا كنت تحصلين على رعاية طبية منتظمة وعلاج لفيروس نقص المناعة البشرية ، وتناولي دوائك كما يخبرك طبيبك بذلك ، والتحكم في الحمل الفيروسي.

كلما بدأت العلاج في وقت مبكر كان له تأثير مباشر على متوسط ​​العمر المتوقع لديك. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكن لامرأة تبلغ من العمر 35 عامًا تم تشخيص إصابتها بفيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر من الإصابة أن تتوقع أن تعيش حتى سن 80 أو حتى اكثر إذا كانت تتناول أدويتها يوميًا ، وتحافظ على مستويات فيروس نقص المناعة البشرية (الحمل الفيروسي) منخفضة جدًا بحيث لا يمكن اكتشافها في الدم ، والحصول على رعاية طبية منتظمة. ،

الأشخاص المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية ، والذين يخضعون للعلاج ، ولديهم حمولة فيروسية لا يمكن اكتشافها لديهم أيضًا مخاطر أقل بكثير لنقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى شركائهم.

المصادر

  1. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). فيروس نقص المناعة البشرية بين النساء .
  2. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2015). تقرير مراقبة فيروس نقص المناعة البشرية ، المجلد. 26 .
  3. منظمة الصحة العالمية. (2006). الصحة الجنسية والإنجابية للنساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.
  4. HIV.gov. (2015). أعراض فيروس نقص المناعة البشرية .
  5. مايو ، م ، وآخرون. (2011). تأثير التشخيص والعلاج المتأخرين على متوسط ​​العمر المتوقع للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية -1: دراسة تعاوني لفيروس نقص المناعة البشرية في المملكة المتحدة (UK CHIC) . BMJ. 343: d6016.
  6. HIV.gov. (2011). الالتزام بالعلاج .
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: أساسيات فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز
أساسيات فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز
قد يتحدث الناس عن فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز وكأنهما نفس الشيء تمامًا ، لكنهما ليسا كذلك.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj-XF3_uYCTjVByxqhKZP3rCeoCbSdp_dHtkFsjkesctaGo3tEFCMRgjEm1hlcQDc_GJWeaB9CGdrHLfAYk5d7PZ52cjFD0rqL_JfvMIPXgGgmZ_UPHELZs6QHIdY66P7CnXUybgcRd6W1mwtWlfHmpwGIbqjdXIAAVhD8mD7zBHICQRi3BNuPVd4xztA/s16000/%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%86%D9%82%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%AF%D8%B2.webp
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj-XF3_uYCTjVByxqhKZP3rCeoCbSdp_dHtkFsjkesctaGo3tEFCMRgjEm1hlcQDc_GJWeaB9CGdrHLfAYk5d7PZ52cjFD0rqL_JfvMIPXgGgmZ_UPHELZs6QHIdY66P7CnXUybgcRd6W1mwtWlfHmpwGIbqjdXIAAVhD8mD7zBHICQRi3BNuPVd4xztA/s72-c/%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%86%D9%82%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%AF%D8%B2.webp
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/04/Hiv-and-aidshiv-and-aids-basics.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/04/Hiv-and-aidshiv-and-aids-basics.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات