حافظي على سلامتك أثناء ممارسة النشاط البدني

شارك:

للنشاط البدني العديد من الفوائد لصحتك. لكن الحفاظ على سلامتك أثناء ممارسة النشاط البدني لا يقل أهمية عن صحتك. ابدأ ببطء إذا لم تكن نشطًا بدنيًا لفترة

حافظي على سلامتك أثناء ممارسة النشاط البدني

للنشاط البدني العديد من الفوائد لصحتك. لكن الحفاظ على سلامتك أثناء ممارسة النشاط البدني لا يقل أهمية عن صحتك. ابدأ ببطء إذا لم تكن نشطًا بدنيًا لفترة من الوقت. سيساعدك هذا على التمسك بها وتجنب الإصابة.

هل يجب علي التحدث مع طبيبي قبل البدء في برنامج النشاط البدني؟

ممكن. لا تحتاج معظم النساء الأصحاء إلى التحدث إلى الطبيب أو الممرضة قبل ممارسة النشاط. ولكن إذا كانت لديك مخاوف صحية أو لم تنجح منذ فترة ، فمن الجيد التحدث إلى طبيب أو ممرضة حول أنواع النشاط البدني المناسبة لك.

هذا مهم بشكل خاص إذا كنت:

  • كان لديك أو معرضة لخطر الإصابة بـ سكتة دماغية
  • لديك أو معرضة لخطر الإصابة بـ مرض السكري
  • هل لديك السمنة ( مؤشر كتلة الجسم 30 أو أكثر)
  • لديك إصابة
  • حامل

هل النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابات أثناء النشاط البدني؟

نعم و لا. كل من النساء والرجال معرضون لخطر الإصابة أثناء النشاط البدني. درجة المخاطرة تعتمد على نوع النشاط. على سبيل المثال ، تنطوي رياضات الاتصال على مخاطر أكثر من أنشطة مثل المشي.

لكن النساء أكثر عرضة من الرجال لتطوير "ركبة العداء" أثناء النشاط البدني. ¹ قد تحدث هذه الحالة عندما يتآكل النسيج الممتص للصدمات (يسمى الغضاريف) في الركبة أو عندما تكون هناك مشاكل في محاذاة العظام والأوتار وعضلات الركبة. يمكن أن يحدث بسبب العديد من الرياضات أو الأنشطة ، وليس فقط الجري.

تزيد احتمالية إصابة النساء بتمزق الرباط الصليبي الأمامي بثلاث مرات أكثر من الرجال. ² يُثبت الرباط الصليبي الأمامي الركبة في مكانها.

قد تشمل أسباب الاختلاف في الإصابة ما يلي:

  • يختلف تشريح النساء (بنية الجسم) عن الرجال. النساء لديهن عضلات أصغر وأضعف تدعم الركبة.
  • تهبط النساء والرجال بشكل مختلف عند الجري أو القفز. يتحرك الرجال والنساء أيضًا بطرق مختلفة أثناء النشاط البدني بسبب الاختلافات في شكل الوركين وقوة العضلات ومحاذاة الساق. ¹ هذا يجعل النساء أكثر عرضة للإصابة أثناء الأنشطة التي تشمل القفز ، والالتواء ، والدوران ، مثل التزلج وكرة السلة والتنس.

قد تستفيد من التمارين التي يمكنك القيام بها لتقوية مفصل الركبة وتقليل احتمالية إصابات الرباط الصليبي الأمامي. تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك حول المخاطر الخاصة بك وما يمكنك القيام به لمنع الإصابة.

كيف يمكنني المساعدة في منع الإصابة؟

يمكنك اتخاذ الخطوات التالية للمساعدة في منع الإصابة:

  • استخدمي معدات السلامة: على سبيل المثال ، ارتد خوذة لركوب الدراجة أو أحذية داعمة للمشي أو الركض.
  • قم بالإحماء لممارسة التمرينات الرياضية: اقض خمس إلى 10 دقائق في أداء نسخة "خفيفة" من التمرين. على سبيل المثال ، إذا كنت تمشي بسرعة ، فامشي ببطء أو انطلقي في المكان. إذا كنت تركب دراجة ، فابقها بطيئة قبل زيادة سرعتك. أبطئ مرة أخرى بعد التمرين حتى يعود معدل ضربات قلبك إلى طبيعته.
  • اشربي الكثير من السوائل عندما تكون نشطًا بدنيًا ، حتى لو لم تكن عطشانًا.
  • انحني دائمًا للأمام من الوركين وليس الخصر: بالنسبة لمعظم أنواع التمارين ، إذا حافظت على استقامة ظهرك ، فمن المحتمل أنك تنحني بالطريقة الصحيحة. إذا كان ظهرك "حدبًا" ، فربما يكون هذا خطأ. تحدثي إلى مدرب رياضي أو معالج طبيعي إذا كانت لديك أسئلة أو مخاوف.
  • توقفي عن النشاط إذا شعرت بضيق شديد في التنفس أو بالدوار أو الغثيان أو الألم: إذا شعرت بضيق أو ألم في صدرك أو شعرت بالإغماء أو صعوبة في التنفس ، توقفي عن النشاط على الفور. اطلبي من شخص ما الاتصال بك ، إذا فقدت وعيك ، أو لا تستطيع التنفس ، أو تعاني من نزيف لا يمكن السيطرة عليه ، أو تعرضت لإصابة خطيرة مثل كسر في العظام. تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك إذا كنت تواجه صعوبة في ممارسة الرياضة بانتظام لأنك تشعر بالدوار أو الغثيان ، أو لا تستطيع التنفس جيدًا ، أو تشعر بألم أثناء التمرين أو بعده.

من المحتمل أن تشعري ببعض الألم أو الانزعاج عند بدء أي نشاط بدني. لكن من نواحٍ عديدة ، من المحتمل أن يجعلك النشاط تشعر بتحسن. إذا كنت تعاني من ألم استمري لعدة أيام بعد النشاط ، فتحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك.

المصادر

  1. بولينج ، إم ، بادوا ، دي ، مارشال ، إس ، جوسكيويتز ، ك. ، بين ، إس ، بيتلر ، أ. (2010). الفروق بين الجنسين في حدوث وانتشار متلازمة آلام الفخذ الرضفي. المجلة الاسكندنافية للطب والعلوم في الرياضة ؛ 20 (5): 725-730.
  2. فوسكانيان ، ن. (2013). الوقاية من إصابات الرباط الصليبي الأمامي عند الرياضيات: مراجعة الأدبيات والاعتبارات العملية في تنفيذ برنامج الوقاية من الرباط الصليبي الأمامي. الاستعراضات الحالية في طب العضلات والعظام؛ 6 (2): 158-163.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: حافظي على سلامتك أثناء ممارسة النشاط البدني
حافظي على سلامتك أثناء ممارسة النشاط البدني
للنشاط البدني العديد من الفوائد لصحتك. لكن الحفاظ على سلامتك أثناء ممارسة النشاط البدني لا يقل أهمية عن صحتك. ابدأ ببطء إذا لم تكن نشطًا بدنيًا لفترة
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhBi4V7JnKgA5aZ4OgS-vpweXirTqyPxK1ETntqX8ptwSu2D3Vkj_o0GjgJlKSyN9dcOwRvWQ1xnVSr98_nqsKdbSl4KvxzwQDfOQheqssmO8_lkPYKPbDgEgK8m0dF24wVYnMom-sYmzVm8dlpyNf6N5n-uht_D4Qzn9CIWUSMJmwYKdm9_L3ubPxo1g=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhBi4V7JnKgA5aZ4OgS-vpweXirTqyPxK1ETntqX8ptwSu2D3Vkj_o0GjgJlKSyN9dcOwRvWQ1xnVSr98_nqsKdbSl4KvxzwQDfOQheqssmO8_lkPYKPbDgEgK8m0dF24wVYnMom-sYmzVm8dlpyNf6N5n-uht_D4Qzn9CIWUSMJmwYKdm9_L3ubPxo1g=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Physical-activity-safety.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Physical-activity-safety.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات