رعاية الأطفال حديثي الولادة وسلامتهم

شارك:

إذا كان هذا هو طفلك الأول ، فقد تقلق من أنك لست مستعدًا لرعاية مولود جديد. انت لست وحدك. يشعر الكثير من الآباء الجدد بأنهم غير مستعدين

رعاية الأطفال حديثي الولادة وسلامتهم

إذا كان هذا هو طفلك الأول ، فقد تقلق من أنك لست مستعدًا لرعاية مولود جديد. انت لست وحدك. يشعر الكثير من الآباء الجدد بأنهم غير مستعدين عندما يحين وقت إحضار أطفالهم الجدد إلى المنزل من المستشفى. يمكنك اتخاذ خطوات لمساعدة نفسك على الاستعداد للانتقال إلى المنزل.

رعاية الأطفال حديثي الولادة

يمكن أن يؤدي حضور فصل رعاية حديثي الولادة أثناء الحمل إلى إعدادك للشيء الحقيقي. لكن إطعام دمية طفل وحفاضها ليسا متشابهين تمامًا. أثناء إقامتك في المستشفى ، تأكد من أن تطلب من الممرضات المساعدة في رعاية الطفل الأساسية. لا تتردد في أن تطلب من الممرضة أن توضح لك كيفية القيام بشيء أكثر من مرة! تذكر ، الممارسة تجعل من الكمال. قبل الخروج من المستشفى ، تأكد من أنك - وشريكك - مرتاحون لأساسيات رعاية حديثي الولادة هذه :

  • التعامل مع المولود الجديد ، بما في ذلك دعم رقبة طفلك
  • تغيير حفاضات طفلك
  • تحميم طفلك
  • تلبيس طفلك
  • تقميط طفلك
  • تغذية طفلك وتجشؤه
  • تنظيف الحبل السري
  • استخدام محقنة بصيلة لتنظيف الممرات الأنفية لطفلك
  • قياس درجة حرارة المولود الجديد
  • نصائح لتهدئة طفلك

قبل مغادرة المستشفى ، اسأل عن الزيارات المنزلية التي تقوم بها الممرضة أو عاملة الرعاية الصحية. يقدّر العديد من الآباء والأمهات الجدد قيام شخص ما بتسجيل الوصول معهم ومع طفلهم بعد أيام قليلة من عودته إلى المنزل. إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فاسألي عما إذا كان يمكن لمستشار الرضاعة الطبيعية أن يأتي إلى منزلك لتقديم دعم المتابعة ، بالإضافة إلى الموارد الأخرى في مجتمعك ، مثل مجموعات دعم الأقران.

كما يرحب العديد من الآباء والأمهات الجدد بمساعدة أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء. إن بقاء شخص داعم معك لبضعة أيام يمكن أن يمنحك الثقة لتستمر وحدك في الأسابيع القادمة. حاول ترتيب هذا قبل التسليم.

تعتبر زيارة الطبيب الأولى لطفلك وقتًا مناسبًا آخر لطرح أي أسئلة قد تكون لديك حول رعاية الطفل. اسأل عن أسباب استدعاء الطبيب. اسأل أيضًا عن اللقاحات التي يحتاجها طفلك ومتى. يحتاج الرضع والأطفال الصغار إلى لقاحات لأن الأمراض التي يحمون منها يمكن أن تصيبهم في سن مبكرة ويمكن أن تكون خطيرة للغاية في مرحلة الطفولة. وهذا يشمل الأمراض النادرة والأكثر شيوعًا ، مثل الأنفلونزا.

متلازمة موت الرضع المفاجئ 

منذ عام 1992 ، أوصت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن يوضع الرضع للنوم على ظهورهم لتقليل مخاطر متلازمة موت الرضع المفاجئ ، والتي تسمى أيضًا الموت في سرير الأطفال. متلازمة موت الرضع المفاجئ هي الوفاة المفاجئة وغير المبررة لطفل أقل من عام واحد. على الرغم من عدم وجود طريقة لمعرفة الأطفال الذين قد يموتون بسبب متلازمة موت الرضع المفاجئ ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل طفلك أكثر أمانًا :

  • ضعي طفلك دائمًا على ظهره للنوم ، حتى أثناء القيلولة. هذه هي وضعية النوم الأكثر أمانًا لطفل يتمتع بصحة جيدة لتقليل مخاطر متلازمة موت الرضع المفاجئ.
  • ضع طفلك على فراش ثابت ، مثل سرير الأطفال المعتمد للسلامة. لمزيد من المعلومات حول سلامة سرير الأطفال ، اتصل بلجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية . أظهرت الأبحاث أن وضع الطفل للنوم على فرش ناعمة أو أرائك أو وسائد أريكة أو أسرة مائية أو جلود خروف أو أسطح ناعمة أخرى يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ.
  • قم بإزالة الفراش والألعاب المحشوة الناعمة ، والمنفوشة ، والسائبة من منطقة نوم طفلك. تأكد من إبقاء جميع الوسائد واللحف والألعاب المحشوة والأشياء اللينة الأخرى بعيدًا عن منطقة نوم طفلك.
  • لا تستخدم أدوات ضبط وضع نوم الرضع. يعد استخدام أداة تحديد الوضع لحمل الرضيع على ظهره أو جانبه للنوم أمرًا خطيرًا وليس ضروريًا.
  • تأكد من أن كل من يعتني بطفلك يعلم أنه يضع طفلك على ظهره أو ظهرها للنوم ومخاطر الفراش الناعم. تحدث إلى مقدمي رعاية الأطفال والأجداد والمربيات وجميع مقدمي الرعاية حول مخاطر متلازمة موت الرضع المفاجئ. تذكر ، كل وقت نوم مهم.
  • تأكد من بقاء وجه طفلك ورأسه مكشوفين أثناء النوم. احتفظ بالبطانيات والأغطية الأخرى بعيدًا عن فم طفلك وأنفه. أفضل طريقة للقيام بذلك هي لبس الطفل ملابس النوم حتى لا تضطر إلى استخدام أي غطاء آخر فوق الطفل. إذا كنت تستخدم بطانية أو غطاءً آخر ، فتأكد من أن قدمي الطفل في أسفل السرير ، وأن البطانية ليست أعلى من صدر الطفل ، وأن البطانية مطوية حول الجزء السفلي من مرتبة السرير.
  • لا تسمح بالتدخين حول طفلك. لا تدخني قبل أو بعد ولادة طفلك وتأكدي من عدم وجود أي شخص يدخن حول طفلك.
  • لا تدعي طفلك يسخن كثيرًا أثناء النوم. حافظي على دفء طفلك أثناء النوم ، ولكن ليس دافئًا جدًا. يجب أن تكون درجة حرارة غرفة طفلك مريحة للبالغين. يمكن أن تؤدي كثرة الملابس أو البطانيات إلى ارتفاع درجة حرارة طفلك.

تشعر بعض الأمهات بالقلق إذا انقلب الطفل أثناء الليل. ومع ذلك ، بحلول الوقت الذي يكون فيه طفلك قادرًا على الانقلاب بنفسه ، يكون خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ أقل بكثير. خلال فترة الخطر الأكبر ، من 2 إلى 4 أشهر من العمر ، لا يستطيع معظم الأطفال الاستدارة من ظهورهم إلى بطونهم.

مزيد من المعلومات حول رعاية الأطفال حديثي الولادة وسلامتهم

استكشف المنشورات والمواقع الأخرى
  • الاستحمام بطفل رضيع - يمكن أن يكون وقت الاستحمام ممتعًا ولكن عليك توخي الحذر الشديد مع طفلك حول الماء. يوفر هذا المورد إرشادات حول سلامة الاستحمام وطرق منع حوادث الاستحمام.

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: رعاية الأطفال حديثي الولادة وسلامتهم
رعاية الأطفال حديثي الولادة وسلامتهم
إذا كان هذا هو طفلك الأول ، فقد تقلق من أنك لست مستعدًا لرعاية مولود جديد. انت لست وحدك. يشعر الكثير من الآباء الجدد بأنهم غير مستعدين
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgyfyyXA5XY_uUJcSE_R_c75_Z-tiBhC_XKmBLsxJWnLZxWEIVzPsjTzlfTISSu0BpbGTlU2QLHmckRdT8Qyfk4HakArjWdcQak3vrtgxeTHTHAO_kuMCdPNn0YAfaz5n1H7H_lxUIbi67YpAct1Y8GeisPU_wPRvUCGBJWfbs_O8rWpi3bN_bl3zHNuQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgyfyyXA5XY_uUJcSE_R_c75_Z-tiBhC_XKmBLsxJWnLZxWEIVzPsjTzlfTISSu0BpbGTlU2QLHmckRdT8Qyfk4HakArjWdcQak3vrtgxeTHTHAO_kuMCdPNn0YAfaz5n1H7H_lxUIbi67YpAct1Y8GeisPU_wPRvUCGBJWfbs_O8rWpi3bN_bl3zHNuQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/01/Newborn-care-and-safety.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/01/Newborn-care-and-safety.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات