ملصقات الطعام : كيفية فهم الملصقات الغذائية

شارك:

ملصقات الطعام : كيفية فهم الملصقات الغذائية. تُعد الملصقات الموجودة على العبوات أدوات مهمة يمكنك استخدامها لمعرفة ما هو موجود في الطعام الذي تتناوله.

ملصقات الطعام : كيفية فهم الملصقات الغذائية

      • ملصقات الطعام : كيفية فهم الملصقات الغذائية

صحة المرأة : تُعد الملصقات الموجودة على العبوات أدوات مهمة يمكنك استخدامها لمعرفة ما هو موجود في الطعام الذي تتناوله. حدد خيارات غذائية صحية من خلال معرفة المزيد عن ملصق حقائق التغذية وقائمة المكونات. لم تطلب إدارة الغذاء والدواء تسمية حقائق التغذية حتى عام 1991. قامت إدارة الغذاء والدواء بتحديث ملصق حقائق التغذية . بدأت بعض الشركات بالفعل في استخدام العلامة الجديدة ، وسيُطلب من معظمها استخدامها بحلول عام 2020.

ملصق حقائق التغذية - ملصقات الطعام -

ربما رأيت ملصقات الطعام على العديد من عبوات الطعام. تظهر لك التسمية كم عدد السعرات الحرارية وكمية الدهون المشبعة ، الدهون غير المشبعة ، الكولسترول ، الألياف الغذائية ، وغيرها من العناصر الغذائية في كل وجبة.

اعرض دليلًا تفاعليًا لفهم ملصقات الطعام  من إدارة الغذاء والدواء. قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتحديث ملصقات الطعام  لتسهيل فهمه. راجع ملصق حقائق التغذية المحدث الذي سيتعين على معظم مصنعي المواد الغذائية استخدامه بحلول عام 2020.

قائمة المكونات الغذائية

بالإضافة إلى ملصقات الطعام ، تحتوي معظم عبوات الطعام أيضًا على قائمة المكونات. يتم سرد المكونات بالترتيب حسب الوزن ، مع إدراج المكون الأكثر شيوعًا أولاً. كلما اقترب المكون من بداية القائمة ، زاد وجوده في المنتج.

  • هل تحاول تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر المضاف ؟ قلل من الأطعمة التي تحتوي على السكريات المضافة (بما في ذلك شراب الذرة والفركتوز والسكروز) باعتبارها المكونات القليلة الأولى.
  • هل تحاول الحصول على المزيد من الألياف؟ اختر الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة ، مثل القمح الكامل ، المدرجة على أنها المكون الأول أو الثاني (بعد الماء). أو تناول فواكه وخضروات كاملة - الكثير من الألياف ، دون الحاجة إلى قائمة المكونات!
  • هل تحاول تناول طعام صحي بشكل عام؟ اختر الأطعمة التي تتعرف على معظم مكوناتها. في بعض الأحيان تكون المواد الحافظة (مثل حامض الستريك) ضرورية ، لكن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من المكونات غير المألوفة ، مثل الإضافات اللونية ، قد لا تكون صحية.

تسميات أخرى

قد يصعب فهم بعض الملصقات الغذائية ، مثل الخالي من الدهون أو منخفضة السعرات الحرارية أو الخفيفة أثناء التسوق. هذه الكلمات والعبارات لها تعريفات محددة.

شروط السعرات الحرارية

  • منخفضة السعرات الحرارية - 40 سعرة حرارية أو أقل لكل وجبة 
  • سعرات حرارية منخفضة - سعرات حرارية أقل بنسبة 25٪ على الأقل لكل وجبة مقارنة بالطعام المماثل
  • خفيف أو لايت - ثلث السعرات الحرارية أقل أو نصف محتوى الدهون ؛ إذا كان أكثر من نصف السعرات الحرارية من الدهون ، يجب تقليل محتوى الدهون بنسبة 50٪ أو أكثر

شروط السكر

  • خالٍ من السكر - أقل من جرام من السكر لكل وجبة 
  • سكر مخفض - سكر أقل بنسبة 25٪ على الأقل لكل وجبة من طعام مشابه

شروط الدهون

  • خالي من الدهون أو 100٪ خالي من الدهون - أقل من جرام دهون لكل وجبة 
  • قليل الدسم - 3 جرام أو أقل لكل وجبة
  • مخفض الدهون - نسبة دهون أقل بنسبة 25٪ على الأقل من الأطعمة المماثلة

لا يعني الخالي من الدهون أنه خالي من السعرات الحرارية. حتى لو كنت تأكل أطعمة خالية من الدهون مع سعرات حرارية ، فسوف يزداد وزنك إذا كنت تتناول سعرات حرارية أكثر مما تحرقه بـ النشاط البدني.

أيضًا ، قد تحتوي الأطعمة الخالية من الدهون أو قليلة الدسم على كميات عالية من السكر أو الملح لتحسين مذاق الطعام بدون دهون. على سبيل المثال ، قد يكون الكعك الخالي من الدهون غنيًا بالسعرات الحرارية مثل الكعك العادي. الطريقة الوحيدة للمعرفة هي إلقاء نظرة على ملصقات الطعام .

هل أجبنا على سؤالك حول ملصقات الطعام؟

لمزيد من المعلومات حول ملصقات الطعام ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

    الاسم

    أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
    rtl
    item
    صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: ملصقات الطعام : كيفية فهم الملصقات الغذائية
    ملصقات الطعام : كيفية فهم الملصقات الغذائية
    ملصقات الطعام : كيفية فهم الملصقات الغذائية. تُعد الملصقات الموجودة على العبوات أدوات مهمة يمكنك استخدامها لمعرفة ما هو موجود في الطعام الذي تتناوله.
    https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhuu9H3_soTgnSSoF4mgb5CbCwmb7AO0Zmy7BV2GmzzqBNAZvvrriNIGHoUmzKPtws5kgIQ1nvAuxqsEUMNiNlVDsjKNDwN2Kth-VwMwzZ_PreohgiBFuKiBq98IvHUbijNZD2kRsCmp4Ii2lyHj7Skh0CwB3SZDlgKIDnIehu4jFIEy_V53uADZMy5Sg=s16000
    https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhuu9H3_soTgnSSoF4mgb5CbCwmb7AO0Zmy7BV2GmzzqBNAZvvrriNIGHoUmzKPtws5kgIQ1nvAuxqsEUMNiNlVDsjKNDwN2Kth-VwMwzZ_PreohgiBFuKiBq98IvHUbijNZD2kRsCmp4Ii2lyHj7Skh0CwB3SZDlgKIDnIehu4jFIEy_V53uADZMy5Sg=s72-c
    صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
    https://www.sehathy.com/2021/12/Food-labels.html
    https://www.sehathy.com/
    https://www.sehathy.com/
    https://www.sehathy.com/2021/12/Food-labels.html
    true
    5250913120456693527
    UTF-8
    تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات